نادي إفريقيا والتنمية يتدارس آفاق جسر الأعمال بين كوت ديفوار ومصر بأبيدجان

 نادي إفريقيا والتنمية يتدارس آفاق جسر الأعمال بين كوت ديفوار ومصر بأبيدجان
آخر ساعة
الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 20:26

  نظم كل من نادي إفريقيا والتنمية، التابع لــمجموعة التجاري وفا بنك، والشركة الإيفوارية للبنك والتجاري وفا بنك مصر، بالشراكة مع الجهاز التجاري المصري، التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية، بعثة متعددة القطاعات بين كوت ديفوار ومصر بفندق راديسون بلو، أبيدجان، يومي الاثنين 29 والثلاثاء 30 أبريل 2024، حول موضوع "مصر - كوت ديفوار.. جسر للأعمال".

ووفق بلاغ صادر عن المجموعة، فإن هذه البعثة، التي ترأسها سليمان ديارا سوبا، وزير التجارة والصناعة في جمهورية كوت ديفوار، "تهدف إلى تسهيل العلاقات التجارية بين زبناء التجاري وفا بنك مصر وزبناء الشركة الإيفوارية للبنك، بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وبدعم من وكيل أول وزارة التجارة والصناعة في جمهورية مصر العربية، رئيس التمثيل التجاري المصري، يحيى الواثق بالله، إلى جانب حوالي ثلاثين مستثمرا من مصر".

كما ضمت هذه البعثة، يضيف البلاغ، "عددا من الشخصيات البارزة، ولقاءات التعاون الاستثماري التي جمعت أكثر من 80 من رواد الأعمال من كوت ديفوار ومصر، فضلا عن زيارات ميدانية، بما في ذلك زيارات البنية التحتية لميناء أبيدجان المستقل".

وفي كلمته الترحيبية، تناول محمد الغازي، المدير العام للشركة الإيفوارية للبنك، أهمية إقامة علاقات اقتصادية جديدة بين كوت ديفوار ومصر، موردا أن هذه البعثة متعددة القطاعات "هي بمثابة جسر يربط بين مختلف الطموحات ورمز لتعزيز الشراكات التجارية".

كما أكد المتحدث على الإمكانات الهائلة والفرص العديدة للتعاون بين البلدين، داعيا مختلف الجهات الفاعلة إلى الجمع بين معرفتها وخبراتها لتحقيق تبادلات مثمرة في مجال التجارة والأعمال.

من جهته، سلط معاوية الصقلي، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك مصر، الضوء على الأهمية الشديدة للشراكة بين التجاري وفا بنك مصر والهيئة المصرية للخدمات التجارية ونادي افريقيا والتنمية، "والتي تهدف إلى تعزيز التبادلات الثنائية بين الفاعلين الاقتصاديين المصريين ونظرائهم في البلدان التي تعمل فيها مجموعة التجاري وفا بنك، وبالتالي تعزيز التكامل الإقليمي والنمو الاقتصادي المتبادل"، مؤكدا على التزام التجاري وفا بنك مصر بدعم زبنائه في مشاريعهم والمساهمة في ازدهار الاقتصادات الأفريقية".

كما ذكرت منى قادري، مديرة نادي إفريقيا والتنمية، بأن الهدف من هذه البعثة "هو تمكين المقاولات الإيفوارية والمصرية من الالتقاء والتبادل وإقامة علاقات تجارية"، مشددة على أهمية المعلومات والربط الشبكي لتعزيز تنمية التجارة بين البلدين.

إسماعيل الدويري، المدير العام المنتخب لمجموعة التجاري وفا بنك، من جانبه، عبر عن سعادته بالسماح لزبناء الشركتين التابعتين للمجموعة، تماشيا مع طموحات نادي إفريقيا والتنمية، بالالتقاء والقيام بأعمال تجارية معا، مجددا التزام مجموعة التجاري وفا بنك بدعم تنمية الاقتصادات الأفريقية وتعزيز التجارة بين دول القارة.