مجموعة الإمارات تنفتح على خبراء التكنولوجيا المغاربة وتنظم أياما للتوظيف

 مجموعة الإمارات تنفتح على خبراء التكنولوجيا المغاربة وتنظم أياما للتوظيف
آخر ساعة
الجمعة 3 مايو 2024 - 17:51

أعلنت مجموعة طيران الإمارات عن حاجتها إلى توظيف أكثر من 200 خبير في تكنولوجيا المعلومات خلال الأشهر القليلة المقبلة لتولّي مجموعة من الأدوار في هندسة البرمجيات والتطوير، DevOps، والسحابة المختلطة والتسليم السريع وإدارة المنتجات التقنية ومقر العمل الرقمي والأمن السيبراني والهندسة المعمارية الحديثة والابتكار وإدارة الخدمات.

وفي هذا الصدد، ستبدأ المجموعة حملتها للتوظيف في المغرب، بإطلاق أيام الأبواب المفتوحة لتوظيف للمدعوين فقط، أوائل شهر ماي، حيث يمكن التقديم والحصول على القائمة المختصرة.

حوافز مغرية

تقدم مجموعة الإمارات رواتب وبدلات تنافسية وتأمين طبي وتأمين ممتاز على الحياة، وشحن بشروط ميسرة وإجازة سنوية وتذاكر للعائلة المباشرة، وتذاكر طيران مخفضة للغاية للمُعالين وأفراد العائلة والأصدقاء للسفر إلى أكثر من 130 وجهة عالمية على شبكة طيران الإمارات.

كما تقدم بطاقة الإمارات البلاتينية للموظفين مجموعة من الامتيازات والخصومات عبر آلاف المنافذ، بما في ذلك النوادي والعيادات والتعليم ومنافذ البيع بالتجزئة والضيافة في الإمارات العربية المتحدة والعالم.

هناك عدة أسباب مشجعة للانضمام إلى فريق تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات منها المشاركة في مشاريع مثيرة وتحديات  في مجال الطيران، والعمل مع أحدث الأدوات والتكنولوجيا الحديثة، وكذا الازدهار في ثقافة الابتكار والتحول، إضافة إلى التقدم الذي يحققه الموظف من خلال فرص تدريب وتطوير شاملة.

كما توفر المجموعة إمكانية الاستمتاع بتعويضات وفوائد جذابة وتوازن بين العمل والحياة الشخصية، وفرصا للسفر حول العالم على شبكة الإمارات العالمية مع العائلة والأصدقاء بتذاكر بأسعار مخفضة بشكل كبير، كما تمنح مكافأة الاعتراف من خلال برنامج Najm للمجموعة.

إلى ذلك، يمكنك، من خلال العمل مع مجموعة الإمارات، الانضمام إلى مجتمعات نشطة وقوية والحصول على دعم كامل من القيادة، والمشاركة في نمو وتوسيع اثنين من أبرز العلامات التجارية العالمية - الإمارات و dnata، إضافة إلى العيش والعمل في دبي، إحدى أكثر المدن تنوعًا ورمزية في العالم.

العمل في دبي

يقول عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات "تُصنّف دبي ضمن أفضل 10 مدن في العالم التي يطمح خبراء التكنولوجيا للعمل فيها وقيادة المبادرات وتطوير التطبيقات المستقبلية. نحن ناقلة عالمية رئيسية، لذلك فإننا نبحث عن تحسينات مستمرة للمنتجات وننشد الكفاءة عبر عملياتنا، ونستثمر في المستقبل للاستفادة من التطور التكنولوجي ورفع مهارات موظفينا".

ويضيف المتحدث "نحن حريصون على جذب المواهب لتكون جزءً من قوتنا العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث أن لدينا مجموعة من مشاريع التكنولوجيا والابتكار المثيرة في طور الإعداد، والتي سيشكل بعضها أوجه العديد من عملياتنا وأنشطتنا اليومية، مشيرا إلى ان المجموعة  على ثقة من أن هذه المشاريع ستشكل حجر الأساس للوظائف التي يحلم بها محترفو التكنولوجيا".

تدريب وتطوير مستمران

تحرص مجموعة الإمارات على جزئية التدريب والتطوير، والتي تشمل دورات متعمقة حول مجموعة من الأدوات والتقنيات والمواضيع التقنية والتقديم المرن الذي يساعد على الارتقاء بالمهارات، بالإضافة إلى التعلم الإلكتروني ودعم المرأة في مجال التكنولوجيا. ويكتمل التعليم بجلسات مشاركة المعرفة والمحادثات التقنية والهاكاثون والمسابقات ومعسكرات التدريب.

كما يمكن لموظفي التكنولوجيا أيضاً الاندماج في مجتمع نشط وقوي من المبرمجين، ومركز مشاركة تكنولوجيا المعلومات، وأكاديمية تقنية، ومنتدى للأمن السيبراني، وحتى ممارسة علوم البيانات.

مشاريع المجموعة

ويعمل فريق تكنولوجيا المعلومات في مجموعة الإمارات على مشاريع متطورة بأحدث الأدوات والتقنيات عبر B2C وB2B، كما يدعم وظائف وعمليات لأكثر من 40 علامة تجارية وشركة في دبي والعالم.

إضافة إلى ذلك، يقوم الفريق بتصميم وبناء وصيانة البرامج والأنظمة التي تقدم مساهمات حقيقية لإدارة العمليات وزيادة الإيرادات وتبسيط التكاليف ورفع كفاءة الأعمال والأفراد، وحتى الأفكار للمشاركة الداخلية.

كما تشمل بعض المشاريع التي نفذها فريق تكنولوجيا المعلومات مؤخراً منتج طيران الإمارات الجديد للبيع، وتحسين خدمات التموين باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي، ودمج التعرف على البيومتريات في عملية تسجيل الوصول، وتمكين تسليم الحقائب ذاتية الخدمة، وأنظمة إدارة الشحن والموارد لشركة  dnata.

تتضمن بعض الأدوات والتقنيات والأنساق المتقدمة المتاحة لفريق تكنولوجيا المعلومات كلاً من: لغات البرمجة الحديثة والخدمات السحابية والخدمات الصغيرة، وإدارة واجهة برمجة التطبيقات وتدفق الحدث، والقياسات الحيوية بما في ذلك التعرف على الوجه، وتطوير المحمول والويب الأصلي، على غرار ReactJS  وJava  وNET  وPython .

شهادات موظفين

يقول أحمد صالحة، كبير محللي الأمن السيبراني، "كان العمل في مجموعة الإمارات تجربة مجزية حقًا. تفاني المجموعة في الحفاظ على أعلى معايير الأمان عبر مجموعة متنوعة من الأعمال قدم بيئة ملهمة للتفوق في مجال أمان تكنولوجيا المعلومات"

ويضيف "أنا محظوظ للتعاون مع فريق موهوب وملتزم من خبراء أمان تكنولوجيا المعلومات الذين يشاركون هدفًا مشتركًا في التخفيف من التهديدات والحفاظ على سلامة عملياتنا. معًا، نتبع نهجًا استباقيًا لأمان تكنولوجيا المعلومات، باستخدام التقنيات المتقدمة وأفضل الممارسات للبقاء على رأس التطورات الناشئة.

من جهتها، تقول عُلا حسن، مسؤولة المنتج التقني، إنها بدأت، قبل سنتين، "مغامرة مثيرة"، عندما انضممت إلى مجموعة الإمارات، "حيث كانت تجربة غيرت حياتي التي أصبحت مليئة بالفرص المذهلة والتحديات المثيرة!".

وتواصل "كانت واحدة من أبرز لحظات وقتي هنا العمل في مشاريع رائعة مثل دمج Apple Pay في تطبيقاتنا للحجز عبر الويب والجوال. كانت تجربة ممتعة جدًا أن أكون جزءًا من الابتكارات التي تعزز تجربة الركاب مباشرة للشركة الجوية.  كوني جزءًا من العملية بأكملها مع أكبر شركة طيران دولية في العالم كان مليئًا بالإشباع والتنويع. من المدهش رؤية كيف تتلاقى جميع القطع لضمان تجارب سلسة للركاب في جميع أنحاء العالم".