السياحة المغربية تستهدف جيل التيك توك

 السياحة المغربية تستهدف جيل التيك توك
آخر ساعة
السبت 4 مايو 2024 - 12:46

أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة مبادرة ترويجية جديدة تستهدف فئة الشباب من الجيل Z، عبر منصة تيك توك TikTok.

المكتب أطلق على العملية اسم "تراند هاوس" واستدعى للمشاركة فيها 10 من مبدعي المحتوي الأجانب عبر برنامج سيجوب المشاركون من خلاله 3 مدن مغربية هي مراكش والصويرة وورزازات.

ومنذ بداية الأسبوع الجاري، استقر هؤلاء المشاهير، الذين يتوفرون على ملايين المتتبعين، بفيلا تمت تهيئتها خصيصا لهذا الغرض بمدينة مراكش، ووجهت لهم الدعوة للغوص في أغوار الثقافة المغربية وزيارة العديد من المدن.

وتهدف هذه الاستضافة إلى التحفيز على الإبتكار لدى المؤثرين وتشجيعهم على إنتاج محتويات متنوعة تسلط الضوء على الثقافة، وفنون الطبخ، والأنشطة المحلية التي تميز وجهة المغرب عن باقي الوجهات العالمية. 

ومن أجل الرفع من أثر عملية "تراند هاوس"، اعتمد المكتب الوطني المغربي للسياحة مخططا تواصليا بتعاون مع منصة تيكتوك للترويج أكثر للمحتويات المنتجة من طرف المبدعين خلال مقامهم بالمغرب، مع التأكد من مدى فعالية هذه المحتويات ووصولها إلى أذهان شريحة واسعة من المشاهدين والمتتبعين، وخصوصا الجيل Z.

وفي المجمل، يرتقب أن تستقطب هذه العملية ما يقارب 28 مليون مشاهدة على الصعيد الدولي بمختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت دراسة أجراها المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أكدت أن 40% من الشباب البالغين ما بين 18 و34 سنة "سبق لهم أن قاموا بالحجز للسفر أو لإنجاز نشاط سياحي بعدما استلهمتهم المحتويات المنشورة على شبكات التواصل الاجتماعي".

يذكر أنه تم تنظيم "ماستر كلاس" بـالتراند هاوس، قدم من خلاله مسؤولو منصة تيك توك TikTok رفقة المبدعين مختلف الاتجاهات الرقمية التي تم رصدها لحد الساعة.