المغربية هناء غرنيط ضمن أفضل القادة الناشئين في إفريقيا

 المغربية هناء غرنيط ضمن أفضل القادة الناشئين في إفريقيا
آخر ساعة
الأحد 16 يونيو 2024 - 13:25

انضمت هناء غرنيط، الخبيرة في الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر، والمتخصصة في التنمية والتعاون الدوليين، إلى النواة التنفيذية لأكبر مؤسسة لتمويل التنمية في أفريقيا.

وأعلنت المؤسسة الأنجلوسكسونية "مو إبراهيم"، مؤخرًا، عن أسماء القادة الأفارقة الثلاثة الناشئين لهذا العام، والذين سينضمون إلى نواتها التنفيذية.

وتم اختيار هؤلاء القادة من بين آلاف المرشحين من 54 دولة أفريقية، وسيستفيدون من الإعداد المكثف ليصبحوا قادة بارزين في القارة.

وستتاح لهم أيضًا الفرصة لتلقي التوجيه المباشر من قادة ثلاث منظمات دولية استراتيجية: بنك التنمية الأفريقي في أبيدجان، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا في أديس أبابا، ومركز التجارة الدولية في جنيف.

الخبيرة في الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والمتخصصة في التنمية والتعاون الدولي، هناء غرنيط، بهذا الإنجاز، ترفع علم المملكة عاليا من خلال الانتماء إلى النواة التنفيذية لأهم مؤسسة تمويل تنموية في أفريقيا، والتي تحتفل هذا العام بعيد ميلادها الستين . وستتاح لها الفرصة لمرافقة الرئيس أديسينا خلال عامه الأخير في منصبه.

وفي عام 2019، تم تعيين هناء من قبل وزارة الخارجية اليابانية ومؤسسة اليابان كقائدة شابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتقديم استراتيجية المغرب البيئية وإنجازاته إلى اليابان.

تعمل هناء غرنيط منذ 7 سنوات في الوكالة المغربية للطاقة المستدامة. حازت على جائزة Science-Po Paris في سياسات التنمية والإدارة، كما طورت مهاراتها المهنية لمدة 8 سنوات، حيث عملت في مقر اليونسكو في باريس، وفي التعاون الدولي الألماني، في الوزارة الفرنسية. للاقتصاد والمالية ومجموعة لوريال.

كما درست الاقتصاد والإدارة في جامعة باريس دوفين. ولتطوير مهاراتها المهنية، خاضت تدريبا من قبل Ecole X-Polytechnique وHEC Paris في الهندسة وريادة الأعمال في مجال الطاقات المتجددة.