مهرجان موازين.. سعد في أول إطلالة وبدر رامي يتمنى الجنسية المغربية

 مهرجان موازين.. سعد في أول إطلالة وبدر رامي يتمنى الجنسية المغربية
آخر ساعة
الأحد 23 يونيو 2024 - 12:58

شهدت ليلة السبت بمهرجان "موازين، إيقاعات العالم" أول إطلالة للفنان المصري أحمد سعد في فعاليات المهرجان منذ انطلاقته.

صاحب أغنية "وسع وسع" وجد في انتظاره جمهورا "واسعا" ضم جميع الفئات العمرية، نساء ورجالا، تفاعل معه بشكل حماسي، حيث استقبله فور صعوده إلى المنصة بالزغاريد والهتافات.

وافتتح أحمد سعد السهرة بمقطع قصير من أغنية "الملوك"، ليؤدي مباشرة بعده أغنية "اليوم الحلو ده"، التي حصدت ملايين المشاهدات على منصة “يوتيوب”، والتي تناوب الجمهور والفنان في ترديد مقاطع منها في تناغم جميل بينهما، قبل أن يؤدي باقة من أشهر أغنيه.

وقال سعد في حديث للجماهير "أخيرا أنا هنا في بلدي الحبيب المغرب، وأنا سعيد جدا بإحياء هذا الحفل الغنائي ضمن أهم مهرجان في الوطن العربي”، مضيفا، وهو يلتحف العلم المغربي، "لم أتوقع هذا الحضور الغفير من عشاق فني المغاربة الذين أكن لهم محبة كبيرة وأعزهم كثيرا".

من جهته، صرح الفنان بدر رامي، ذول الأصول السورية، في ندوته الصحافية، أنه يحب المغرب ملكا وشعبا وأرضا، معربا عن أمنيته في أن يحصل على الجنسية المغربية.

وقال رامي "مغربي بقلبي وروحي، طلبت الجنسية المغربية ولم أحصل عليها، أحب بلدي المغرب، فأنا مزداد في المغرب، أتمنى أن أمنح الجنسية المغربية ولي الشرف أن أحمل الجواز الأخضر".

وصرح رامي، خلال الندوة الصحافية، بأنه حفظ منذ صغره القدود الحلبية والموشحات والتراث والأغاني المغربية والتونسية، حيث ينحدر من عائلة فنية محبة للفن وتحب الثقافات .

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان "موازين – إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس.
وتأسس المهرجان، الذي تنظمه "جمعية مغرب الثقافات"، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته لعشاق الموسيقى، ويعتبر من بين أكبر الأحداث الثقافية في العالم.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

وتأسس المهرجان، الذي تنظمه “جمعية مغرب الثقافات”، سنة 2001 كحدث لا يمكن تفويته لعشاق الموسيقى، ويعتبر من بين أكبر الأحداث الثقافية في العالم.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.