"كوكب الشرق" تهدي سهرة طربية غير مسبوقة لعشاق الزمن الجميل في مهرجان موازين

 "كوكب الشرق" تهدي سهرة طربية غير مسبوقة لعشاق الزمن الجميل في مهرجان موازين
آخر ساعة
الأثنين 24 يونيو 2024 - 15:02

أهدت كوكب الشرق، الراحلة أم كلثوم، لعشاقها، مساء أمس الأحد، على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، سهرة طربية استثنائية تحمل عبق الزمن الجميل.

وظهرت أم كلثوم أمام الجماهير، بتقنية الهولوغرام، وهي مرتدية فستانا أبيضا بخطوط ذهبية، وسط تصفيقات حارة وهتافات جماهيرية لم تتوقف إلا بانطلاق عزف مقدمة "إنت عمري"، التي أبدعتها سيدة الغناء العربي سنة 1964، ولحنها الموسيقار محمد عبد الوهاب.

وعات "الست" لتطل، في الفقرة الثانية، بفستان أسود اللون تتخلله لمسات وردية أنيقة ومبهرة، وذلك لأداء أغنية "سيرة الحب"، التي صدرت سنة 1964، ولحنها الموسيقار بليغ حمدي، فلاقت وما تزال شهرة واسعة في الوطن العربي وعبر العالم أيضا.

وطيلة ساعة ونصف من الزمن الجميل، قدمت السهرة الطربية باقة مميزة من الروائع الخالدة لكوكب الشرق، كـ "ألف ليلة وليلة"، "الأطلال"، و"لسه فاكر"، بإطلالات متنوعة وجذابة قاسمها المشترك البهاء والتوهج

يذكر أن سيدة الغناء العربي كانت قد أطلت على الجمهور المغربي لأول مرة على نفس الخشبة قبل حوالي 56 سنة، وتحديدا بتاريخ 12 مارس 1968، حيث سجل حفلها إذ ذاك إقبالا جماهيريا قياسيا.

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان " موازين - إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.