بلقيس تلتحف العلم المغربي وتغني "عيشي يا بلادي" في حفلها بموازين

 بلقيس تلتحف العلم المغربي وتغني "عيشي يا بلادي" في حفلها بموازين
آخر ساعة
الأثنين 24 يونيو 2024 - 18:40

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي حفلا فنيا، مساء أمس الأحد على منصة النهضة، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين- إيقاعات العالم، التي تتواصل إلى غاية 29 يونيو الجاري.

وصعدت بلقيس المنصة وهي ترتدي "تكشيطة" مغربية مزينة بزخارف ذهبية وعليها "سلهام" مغربي، وسط تصفيقات الجمهور.

وانطلقت السهرة بأداء بلقيس لأغنية "هي هي" من التراث المغربي للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية، حيث تفاعل معها الجمهور بتلقائية كبيرة.

كما قدمت بلقيس مجموعة من أشهر الأغاني العربية ومختارات من أغانيها، لا سيما أغانيها بالدارجة المغربية التي حققت نجاحا كبيرا وملايين المشاهدات على اليوتيوب.

وطوال السهرة، لم تتوقف بلقيس، التي كانت تتحدث مع جمهورها بالدارجة، عن التعبير عن حبها للمغرب الذي يحتل مكانة خاصة في قلبها، وكانت أقوى لحظة في العرض عندما انضمت للفنانة بلقيس فرقة فولكلورية مغربية ألهبت المسرح بالرقصات والأغاني المستمدة من التراث الوطني الغني.

واختتمت بلقيس الحفل بأداء الأغنية المغربية الشهيرة "عيشي يا بلادي"، مع رفع العلم المغربي عاليا.

وتعليقا على الحفل، بعد انتهائه، كتبت بلقيس في صفحتها على منصة X "بحضور فاق عدده 100 ألف متفرج في موازين المغرب، ممنونة والشكر لله وللجمهور المغربي الكبير".

يذكر أن بلقيس فتحي هي مغنية وممثلة يمنية تنحدر من عائلة موسيقية، وقد طورت شغفها بالموسيقى في وقت مبكر جدا، وبدأت في الأداء على المسرح منذ سن المراهقة.

وفي عام 2013، أصدرت بلقيس أول ألبوم لها، كما حصلت بلقيس على عدة جوائز منذ بداية مسيرتها الفنية، منها "جوائز الموسيقى العربية"، و"جائزة موسيقى الشرق الأوسط"، و"جوائز المرأة العربية"، و"جائزة المرأة الإماراتي