الــONCF يعلن عن عروض خاصة بفصل الصيف

 الــONCF يعلن عن عروض خاصة بفصل الصيف
آخر ساعة
الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 9:00

برمج المكتب الوطني للسكك الحديدية أكثر من 230 قطارا في اليوم، مع الرفع من عدد القطارات بالنسبة للوجهات التي تعرف إقبالا متزايدا، وذلك في إطار برنامج النقل الخاص بصيف 2024، خلال الفترة من 24 يونيو الجاري إلى غاية 23 شتنبر المقبل.

ووفق بلاغ للمكتب، فقد تمت برمجة 30 قطارا فائق السرعة (البراق) في اليوم، وعلى مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء وذلك من الساعة 6 صباحا إلى 9 مساء (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال) وإلى غاية الساعة 10 مساء أيام الأحد، وفي فترات الذروة.

وستربط قطارات البراق، عبر مراسلات، مدينة طنجة بمكناس وفاس، على أن تتم مضاعفة عدد المقاعد يوميا خلال ساعات الذروة.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تعزيز الربط بقطارات الأطلس بين المدن عبر برمجة أكثر من 70 قطارا يوميا لربط وسط المغرب بمختلف مدن شبكة السكك الحديدية، بما في ذلك 30 قطارا من قطارات الأطلس تربط يوميا مراكش بالدار البيضاء والرباط ومكناس وفاس وفق جداول زمنية مناسبة (قطار على رأس كل ساعة).

كما سيتم أيضا تعزيز العرض بشكل أكبر بالنسبة لفاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة بالرحلات الليلية وخاصة على المسافات الطويلة التي تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة على شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى.

إلى ذلك،  سيتم تعزيز محور مطار محمد الخامس الدولي ب 38 قطار ا من وإلى الدار البيضاء، أي قطار على رأس كل ساعة وذلك من الساعة 5 صباحا إلى غاية الساعة 11 مساء، بالإضافة إلى عرض القرب الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء - الرباط -القنيطرة والدار البيضاء -سطات والدار البيضاء -الجديدة.

وفي إطار التزامه الدائم لجعل خدماته في متناول جميع زبنائه، يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بتفعيل إجراءات لتحسين تجربة شراء التذاكر، حيث جعل المكتب تجربة الشراء أكثر إتاحة من خلال توفير مختلف قنوات البيع عن بعد وتسهيل الشراء عبر الإنترنت على الموقع  www .oncf-voyages .ma، مع إمكانية إنشاء حساب خاص، وعبر شركاء المكتب للبيع عن قرب'' تسهيلات'' و''الشعبي كاش'' و''كاش بلوس''.

وستكون عملية اقتناء التذاكر أكثر مرونة، من خلال توفير مزيد من الخيارات التعريفية لتشجيع المسافرين على استباق شراء تذكرتهم بأفضل الأسعار، وأكثر سلاسة، من خلال اعتماد تعريفات مقربة على بعض الوجهات لتقليص الطوابير على مستوى شباك التذاكر.

كما أعلن المكتب في بلاغه عن إطلاق عرض صيفي لمواكبة متطلبات المسافرين المحليين والأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج، وهو عبارة عن بطاقة سياحية متعددة الرحلات بسعر تفضيلي يبلغ 50 درهم ا فقط وتتيح هذه البطاقة تخفيضا بنسبة 30 في المائة على 10 رحلات بالنسبة لجميع الوجهات على متن قطارات "البراق" و"الأطلس" و"قطارات القرب".

وأورد المكتب أن هذه البطاقة التي ستكون متوفرة في جميع المحطات إلى غاية 31 غشت 2024 تعتبر بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر تفضيلي.

ويمكن لجميع زبناء المكتب الاستفادة من مجموعة من "مزايا الشركاء"(خدمة القطار + السيارة، والولوج إلى حديقة الحيوانات الوطنية في الرباط ومتاحف المؤسسة الوطنية للمتاحف).