نوال الزغبي: مقاطعة المهرجانات لا توقف الحروب.. وهيفاء وهبي تشكر الملك والشعب المغربي

 نوال الزغبي: مقاطعة المهرجانات لا توقف الحروب.. وهيفاء وهبي تشكر الملك والشعب المغربي
آخر ساعة
الثلاثاء 25 يونيو 2024 - 12:43

قالت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي إن مقاطعة المهرجانات والتظاهرات الفنية "ليست حلا للأزمات التي تعيشها الكثير من البلدان على رأسها فلسطين".

وعن موقفها في ما يحدث بغزة، أبرزت الزغبي، في ندوتها التي نظمت على هامش مشاركتها في مهرجان "موازين"، أن ما يحدث حاليا في غزة أو في لبنان، أو في اليمن، أو في سوريا، أو في أي بلد بالعالم، حتى في أوكرانيا، "بالتأكيد نحزن على الناس التي تموت بدون سبب بحروب مفتعلة".

وأضافت "في غزة كانت إبادة جماعية، بكيت وتأثرت وتضامنت، أتمنى أن تنتهي الحرب، الشعب العربي تعب.. لكن أن نقاطع المهرجانات؟ لماذا؟ نستطيع أن نساعد من خلال عملنا، نساعد من خلال صوتنا وباشتغالنا على أمور كثيرة".

وحول الفنان المغربي الذي تود عمل ديو غنائي رفقته، كشفت أن الفنانة المغربية جنات هي الأقرب لقلبها من بين الفنانين المغاربة، حيث ترغب بشدة للعمل معها.

إلى ذلك، عرف حفل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بكاء هذه الأخيرة بعد صعودها على المسرح، بعد الاستقبال الكبير الذي قوبلت به من طرف الجمهور المغربي.

ووجهت هيفاء وهبي الشكر للملك محمد السادس وللشعب المغربي، الذي وصفته بالجمهور الراقي، لتقدم واحدا من أنجح حفلاتها بحضور كامل العدد.

وقدمت هيفاء خلال الحفل مجموعة من أغانيها الشهيرة، مثل "أقول أهواك"، و"وصلتلها" و"رجب"، و"بنت الوادي".

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان " موازين - إيقاعات العالم" من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.