التجاري وفا بنك ووكالة تنمية الاستثمارات توقعان اتفاقية لدعم المستثمرين والمصدرين

 التجاري وفا بنك ووكالة تنمية الاستثمارات توقعان اتفاقية لدعم المستثمرين والمصدرين
آخر ساعة
الجمعة 28 يونيو 2024 - 13:36

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات AMDIE اتفاقية شراكة بهدف تعزيز ميثاق الاستثمار ودعم المستثمرين في المغرب والمصدرين.

وتأتي هذه الاتفاقية، التي وقعت على هامش دورة 2024 للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، تماشيا مع التعليمات الملكية الرامية إلى وضع ميثاق للاستثمار جديد وأكثر تنافسية ويشجع الاستثمارات، خصوصا استثمارات مغاربة العالم.

ووفق بلاغ صادر بالمناسبة، فقد وقع على هذه الاتفاقية محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، وعلي صديقي، المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، حيث يلتزم الطرفان من خلالها بدعم المستثمرين في مشاريعهم، من خلال تعبئة الآليات المخصصة ومهارات كل من المؤسستين سواء في المغرب أو في الخارج.

كما تنص الاتفاقية على تشجيع الصادرات بشكل فعال لدعم النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المغرب، وبالتالي تعزيز قدرات الشركات وتسهيل ولوجها إلى الأسواق الدولية، وكذا الترويج لفرص الاستثمار في المغرب والتصدير من خلال الإجراءات التالية الندوات والمؤتمرات والندوات عبر الإنترنت والمعارض وغيرها.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الاتفاقية "ترسخ روح الشراكة الحيوية والرغبة المستمرة لمجموعة التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات في المساهمة في الدينامية الوطنية الرامية لتشجيع ودعم الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، فضلا عن جهود تنمية الصادرات وفقا لتعليمات الملك محمد السادس".