عودة الجالية.. المزيد من مغاربة أوروبا يتوقفون في سالامانكا الإسبانية

 عودة الجالية.. المزيد من مغاربة أوروبا يتوقفون في سالامانكا الإسبانية
آخر ساعة
الأثنين 1 يوليو 2024 - 1:29

كشفت جمعية "سالامانكا" للضيافة، أن أعداد المغاربة القادمين نحو المغرب من وسط أوروبا، والذين يتوقفون في مدينة سالامانكا، في تزايد سنة عن سنة.

وأبرزت الجمعية أن معدل ليالي المبيت يبلغ ليلة واحدة في المجمل، حيث يستريح هؤلاء من سفرهم الطويل نحو المغرب.

كما أوضحت أن المغاربة يكونون الأكثر حضورا في المدينة خلال الصيف، رغم ليالي المبيت القليلة للواحد منهم.

يقول سيلفيريو فيسينتي، عامل بأحد الفنادق بالمدينة: "المغاربة هم المسافرون الذين، في رحلاتهم من بلدان أوروبا الوسطى نحو بلدهم، يتوقفون في سالامانكا لقضاء ليلة واحدة بشكل عام".

وفي المجمل، يتم إجراء حجوزات الغرف هذه دون إشعار، ويعتقد العاملون في القطاع أن الأعداد هذا الصيف ستتواصل بنفس الوتيرة أو تزيد.

بالمقابل، وبخصوص السياحة الداخلية، يتزايد القادمين من منطقة الباسك والأندلس في هذا الوقت ويستمر سكان مدريد أيضا في القدوم على سالامانكا، بينما يبقى سكان  فالنسيا والكاتالونيين والجاليكيين ًا على رأس القائمة.

أما بالنسبة للسياحة الدولية، فيسجل الصيف زيادة طفيفة بالنسبة للأجانب الذين يختارون قضاء بضع ليال في سالامانكا.

ويصل مئات الأشخاص من البرتغال وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، لكن عدد المسافرين من الولايات المتحدة الذين يختارون مدينة سالامانكا على غيرها في إسبانيا يبقى ملحوظا.

وعادة ما تستمر هذه الحجوزات ليال أطول من تلك التي يقضيها السياح الداخليون.

بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على قطاع الفنادق، تشيد المطاعم والحانات في وسط المدينة أيضًا بالزيادة السنوية في عدد السياح الأجانب، نظرًا لأن الأموال التي يتركونها في قطاع الضيافة بالمدينة أكبر، في المتوسط، مما يترك المسافر الإسباني.