ميارة يشدد على ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين المؤسسات التشريعية المغربية والبحرينية

 ميارة يشدد على ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين المؤسسات التشريعية المغربية والبحرينية
آخر ساعة
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 14:36

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إن هذا الأخير يرغب في الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بكل من المغرب والبحرين، وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية، وذلك خلال استقباله، يوم الثلاثاء بمقر المجلس بالرباط، أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب البحريني الذي يزور المملكة على رأس وفد برلماني هام.

كما اعتبر ميارة أن البلدين مدعوان لتطوير هذه العلاقات والارتقاء بها، خاصة من الناحية الاقتصادية والتجارية التي مازالت دون طموحات البلدين.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب البحريني متانة العلاقات السياسية بين البلدين، مشددا على ضرورة  الارتقاء بالجانب الاقتصادي  واستثمار كل الفرص المتاحة، انسجاما مع تصبو إليه القيادة الحكيمة في البلدين.

كما لم يفت أحمد بن سلمان المسلم التأكيد على مواقف بلاده الثابتة الداعمة لقضية الصحراء المغربية، والذي لطالما عبرت عنه في كل المحافل والمنتديات الإقليمية والدولية.

يذكر أن الوفد البرلماني البحريني يزور المملكة المغربية للمشاركة في الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج بمراكش.

ويجسد  انعقاد هذه الدورة انخراط برلمان البحر الأبيض المتوسط في مسار تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي.