رايان إير تدشن محطتها الرابعة الجديدة بطنجة باستثمار بلغ 200 مليون دولار

 رايان إير تدشن محطتها الرابعة الجديدة بطنجة باستثمار بلغ 200 مليون دولار
آخر ساعة
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 8:17

دشنت شركة رايان إير للطيران منخفض التكلفة، رسميا، يوم الثلاثاء 9 يوليوز، محطتها الجديدة بمدينة طنجة، تحت رئاسة فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني. 

وتعتبر هذه المحطة الرابعة لرايان إير بالمغرب، كما أنها شرعت في  استعمال طائرتين جديدتين، ورفعت عدد رحلاتها إلى 25 رحلة جوية، ضمنها 13 رحلة جديدة  منها تربط طنجة بـ8 مدن أوربية جديدة و5 وجهات مغربية خلال صيف 2024. 

وسيسهم هذا الاستثمار، البالغ 200 مليون دولار أمريكي في إحداث 600 منصب شغل ضمنها 60 منصبا من المستوى الرفيع من ربابنة الجو مؤهلين وأطقم المقصورة المرافقين لهم. 

في هذا الصدد، قالت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور إن هذه المحطة الجديدة لرايان إير بطنجة "تجسد بالفعل الدينامية الاستثنائية، والغير مسبوقة، التي يشهدها القطاع السياحي المغربي، ولاسيما في إطار مساعي بلورة خارطة الطريق للسياحة، التي تولي أهمية قصوى لقطاع النقل الجوي".

وأضافت أنه، بفضل تعزيز ربطها، "سترتقي مدينة طنجة إلى وجهة سياحية من المستوى الرفيع"، مؤكدة أن هذا الاستثمار لرايان إير  "خير شاهد على الجاذبية المتزايدة للمغرب، وقد جاء أيضا ليعزز الثقة التي يوليها شركاؤنا للمغرب، كما ينتظر أن يسهم أيضا في تعزيز مثل هذه الشراكات القوية في فسح المجال أمام تحقيق طموحنا على أرض الواقع: طموح الارتقاء بالمغرب ضمن مصاف كبريات الوجهات السياحية عبر العالم." 

ومن جانبه، قال إيدي ويلسون، الرئيس المدير العام لرايان إير، إن افتتاح هذه المحطة الجوية الجديدة يعد جزءا من برنامج الشركة القياسي على مدى ستة أشهر (من شهر أبريل إلى غاية شتنبر من سنة 2024)، "الذي يروم تشغيل رايان إير لأزيد من 170 رحلة جوية عبر ربوع المملكة، في أفق تحسين جاذبية السياحة والربط الجوي".

يذكر أن رايان إير تعتزم تنظيم برنامج قياسي خلال صيف 2024 عبر 12 مطارا مغربيا، حيث يرتقب نقل أزيد من 5 ملايين مسافر (أي بنمو بنسبة زيادة تصل إلى 31 في المائة).