منصة المضيق تهتز على إيقاعات أغاني الفنان إلياس طه الشعبية بمهرجان الشواطئ

 منصة المضيق تهتز على إيقاعات أغاني الفنان إلياس طه الشعبية بمهرجان الشواطئ
آخر ساعة
الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 14:51

اهتزت منصة المضيق، مساء الاثنين، على إيقاعات الأغاني الشعبية المغربية التي أتحف بها الفنان إلياس طه جماهير المنطقة وزوارها، في إطار مهرجان الشواطئ الذي تنظمه اتصالات المغرب.

طه أبدع كثيرا في تقديم كشكول من أغانيه وعدد من الأغاني الشعبية الشهيرة، على رأسها أغنية "المسيرة الخضراء" التي غناها وهو يتوشح العلم المغربي.

وعبر الفنان المغربي عن سعادته الكبيرة بمشاركته في مهرجان الشواطئ، واللقاء مع جمهور المنطقة المعروف بذائقته الجميلة، وعشقه للموسيقى بمختلف أنواعها.

كما وعد الفنان جماهيره بتقديم ألبوم شعبي في القريب، مؤكد أن السهرة سيتبقى خالدة في ذهنه وأذهان الجماهير التي تابعتها.

يذكر أن فعاليات مهرجان الشواطئ بمنصة شاطئ المضيق ستتواصل بسهرات للفنان الشبابي عصام كمال (الثلاثاء)، فيما سيلتقي الجمهور يوم الأربعاء مع الفنان يوسف وهبي، بينما سيضرب الفنان موس ماهر مع جمهور مدينة المضيق موعدا لإحياء سهرة يوم الجمعة، على ان يلتقي الجمهور في سهرة يوم السبت مع فن الراب من خلال مجموعة أش كاين، على أن تحيي الفنانة الشعبية الستاتية سهرة يوم الاحد المقبل.

وتضم برمجة هذه الدورة من المهرجان، التي ستتواصل إلى غاية 21 غشت المقبل، مشاركة أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين، في أزيد من 100 حفل موسيقي متنوع، حيث يقدم المهرجان تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم "الهيب هوب" و"الراب" و"الفيوجن" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة"، ما من شأنه أن يضمن برمجة متنوعة تستجيب لأذواق جميع مرتادي المهرجان.

وأبرزت "اتصالات المغرب"، في بلاغ صحافي، أن فعاليات هذا الحدث الفني، ستنظم في ست مدن ساحلية بالمملكة، "ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى"، مشيرة إلى أنه "على مدى أكثر من عقدين من الزمن، استطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطبا كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة".

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم "مهرجان الشواطئ" لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.