تزامنا مع احتفالات عيد العرش.. سعيدة شرف تحيي سهرة خاصة ومتفردة بمهرجان الشواطئ بطنجة

 تزامنا مع احتفالات عيد العرش.. سعيدة شرف تحيي سهرة خاصة ومتفردة بمهرجان الشواطئ بطنجة
آخر ساعة
الأربعاء 31 يوليو 2024 - 15:25

أحيت الفنانة المغربية سعيدة شرف، مساء أمس الثلاثاء بطنجة، حفلاً غنائيا متفردا وباذخا، أمام جمهور متعطش للموسيقى، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الشواطئ الذي تنظمه اتصالات المغرب.

واعتلت شرف المنصة بلباس صحراوي أزرق، ناثرة جوا من البهجة في رحاب الشاطئ البلدي لمدينة طنجة، من خلال أغانيها التي تفاعل معها الجمهور وتناوب معها في ترديد مقاطعها.

وقد كان لتزامن الحفلة مع احتفالات عيد العرش، أثر كبير على حماس الجماهير التي رددت مع شرف أكثر من أغنية وطنية.

من جهتها، التحفت شرف العلم الوطني، معبرة عن حبها الكبير له، من طنجة إلى الكويرة، من خلال أغاني من التراث الحساني الشهير.

كما تمنت المطربة الصحراوية، للملك محمد السادس، بمناسبة ذكرى تربعه على العرش، موفور الصحة والعافية وطول العمر.

السهرة استمرت لوقت متأخر، وسط حضور حاشد لجماهير طنجة وزوارها، الذين تشكل لهم سهرات مهرجان الشواطئ فرصة حقيقية للترويح عن النفس في ليالي الصيف الحارة.

وتتواصل برمجة هذه الدورة من فعاليات مهرجان الشواطئ، إلى غاية 21 غشت المقبل، حيث تضم مشاركة أكثر من 200 فنان من المشاهير الوطنيين والدوليين، في أزيد من 100 حفل موسيقي متنوع، حيث يقدم المهرجان تجربة موسيقية استثنائية مع حفلات موسيقية تغطي أنواع متنوعة تضم "الهيب هوب" و"الراب" و"الفيوجن" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة".

وتنظم فعاليات هذا الحدث الفني في ست مدن ساحلية بالمملكة، "ليقدم كالعادة تجربة احتفالية وأمسيات لا تنسى"، فعلى مدى أكثر من عقدين من الزمن، استطاع هذا الحدث الصيفي الرمزي أن يفرض نفسه كموعد لا غنى عنه، مستقطبا كل سنة ملايين المتفرجين من جميع أنحاء المغرب للاستمتاع بالموسيقى والثقافة.

ومنذ انطلاقه في سنة 2002، يلتزم  "مهرجان الشواطئ" لاتصالات المغرب بتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال الموسيقى، مع تشجيع التبادل الثقافي، وتمكين شريحة واسعة جدا من الجمهور من اكتشاف التنوع الموسيقي في المملكة.