ماركا الإسبانية تتناول حدث ضربة الجزاء "الغريب" بين زياش ودياز

 ماركا الإسبانية تتناول حدث ضربة الجزاء "الغريب" بين زياش ودياز
آخر ساعة
السبت 7 سبتمبر 2024 - 1:20

تناولت صحيفة "ماركا" الإسبانية واقعة رفض اللاعب المغربي حكيم زياش السماحَ لابراهيم دياز بتنفيذ ضرب الجزاء الثانية التي اقتنصها المنتخب المغربي أمام الغابون، في المباراة التي جرت أمس الجمعة برسم إقصائيات كأس إفريقيا 2025.

واعتبرت "ماركا" أن ما حدث "غريب للغاية"، موردة أن ابراهيم وزياش تجادلا لبضعة ثوان بخصوص من سينفذ الركلة، رفقة زملاء آخرين في الفريق، قبل أن يصرّ زياش على الانفراد به وتسجيل هدفه الثاني في المباراة.

وفي حالة كان زياش سمح لدياز بتنفيذ الركلة، كان سيكون ذلك أول هدف للأخير رفقة المنتخب، وهو ما بدا أن اللاعب ابراهيم دياز كان يرغب فيه بشدة.

من جهته، أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن دياز طلب من زياش الكرة لتنفيذ ضربة الجزاء الثانية فعلا، وأن الأخير أخبره بأنه قادر على تسجيلها.

وأوضح الركراكي أن زياش "هو المنفذ الأول لضربات الجزاء في المنتخب الوطني المغربي، يليه سفيان رحيمي"، وأن اللاعب التزم بالترتيب الذي تم وضعه بالنسبة لمنفذي ركلات الجزاء.

يذكر أن دياز عاد وسجل لاحقا الهدف الثالث في المباراة، وأول هدف له رفقة أسود الأطلس.

وكان المنتخب المغربي قد تمكن من الانتصار على نظيره الغابوني بـ4 أهداف لهدف واحد، مساء اليوم الجمعة، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية الـ35 لكرة القدم التي يستضيفها المغرب.

وعرفت المباراة، بشكل عام، سيطرة للمنتخب المغربي، مع خطورة ملحوظة أيضا للغابونيين الذين هددوا مرمى ياسين بونو أكثر من مرة.

وكان المنتخب المغربي سباقا إلى التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب حكيم زياش، والذي عاد للتسجيل من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 26.

أحداث الشوط الأول عرفت استفاقة ملحوظة في الدقائق الأخيرة للمنتخب الغابوني، توجب بالإعلان عن ضربة جزاء لصالحه في الدقيقة 40، سجلها اللاعب أوباميانغ.

وفي الشوط الثاني، استعاد المنتخب المغربي سيطرته على المباراة بشكل كبير، حيث تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بواسطة ابراهيم دياز الذي سجل أول أهدافه مع أسود الأطلس.

وفي الدقيقة 82 انسل اللاعب أيوب الكعبي من الجهة اليمني لحارس الغابون وتمكن من تسجيل الهدف الرابع، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف لهدف واحد.

وبهذه النتيجة يتربع المنتخب المغربي على رأس مجموعته بـ3 أهداف، متبوعا بمنتخب أفريقيا الوسطى بفارق الأهداف، بينما يحتل منتخب ليسوتو المركز الثالث، والغابون المركز الأخير.