نزار بركة يستقبل وفدا فلسطينيا ويدعو إلى رفع الحصار عن غزة

 نزار بركة يستقبل وفدا فلسطينيا ويدعو إلى رفع الحصار عن غزة
آخر ساعة
الخميس 3 أكتوبر 2024 - 11:28

استقبل نزار بركة، وزير التجهيز والماء، رفقة عمر حجيرة، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وفدا فلسطينيا تقدمه أحمد نجيب عساف، الوزير المشرف العام على مؤسسات الإعلام الرسمية الفلسطينية، رفقة جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية.

‎وتقدم بركة، في بداية هذا اللقاء، بأحر التعازي على أرواح الشهداء، من أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للتقتيل والتنكيل من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجددا التأكيد على مواقف المغرب الراسخة تحت قيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

‎كام أكد بركة أن حزب الاستقلال "ظل وسيظل مصطَّفاً إلى جانب الشعب الفلسطيني إثر ما يعاني منه من عدوان غاشم متواصل وبشكل يومي"، موردا أن أهم الأولويات الحالية التي يجب العمل عليها "رفع الحصار على قطاع غزة، وإيقاف أعمال العنف والتقتيل في صفوف الأبرياء".

كما أبرز ضرورة إحياء المفاوضات مع السلطة الوطنية الفلسطينية في احترام لقرارات الشرعية الدولية، وعلى أساس حل الدولتين.

‎ومن جانبه، أعرب أحمد نجيب عساف، الوزير المشرف العام على مؤسسات الإعلام الرسمية الفلسطينية، عن امتنانه للمشاعر الصادقة التي ما فتئ يعبر عنها حزب الاستقلال في كل فرصة سانحة، قبل أن يثني على مواقف المملكة المغربية الثابتة ملكا وحكومة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية.

‎وأوضح الوزير الفلسطيني أن قطاع غزة والضفة الغربية يتعرضان للإبادة من خلال جرائم ضد الإنسانية يقدم عليها الكيان الإسرائيلي، مبرزا أن السلطة الفلسطينية تعمل جاهدة مع مختلف الشركاء "من أجل إيقاف هذا العدوان الغاشم وتحقيق السلام واحترام القانون الدولي"، معبرا عن رفضه التام لسياسة الحصار ومخطط التهجير الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.