توقيع اتفاقية "تاريخية" لتسيير رحلات تربط أكادير بستوكهولم وكوبنهاغن

 توقيع اتفاقية "تاريخية" لتسيير رحلات تربط أكادير بستوكهولم وكوبنهاغن
آخر ساعة
الثلاثاء 9 مايو 2023 - 9:01

أفاد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن هذا الأخير وقع مؤخرا اتفاقا "تاريخيا" مع شركة الطيران الإسكندنافية (SAS).

وأبرز البلاغ أن الاتفاق، الموقع بستوكهولم ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، وإيريك ويستمان، نائب رئيس إدارة الشبكة والمدير التجاري لشركة الطيران الاسكندنافية، "يقضي بإطلاق هذه الأخيرة لرحلات مباشرة أسبوعية تربط أكادير بمدينتي ستوكهولم بالسويد وكوبنهاجن بالدنمارك".

وأضاف أن هذا الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ في شهر نونبر 2023،   وبموجب ذلك ستنظم شركة الطيران الاسكندنافية، ولأول مرة، رحلات مباشرة من وإلى المغرب.

وفي هذا الصدد، قال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، "ستشرع أكبر شركة طيران بشمال أوربا في تنظيم رحلات جوية صوب المغرب. وتلك بحق خطوة كبرى ستعيننا لا محالة على استقطاب أسواق جديدة واعدة. كما ستمكننا هذه الشراكة الإستراتيجية من استقطاب ركاب وتدفقات سياحية جديدة، مع ضمان موسم شتاء جيد لمحطة الاستجمام لأكادير".

هذا، ويعتزم المكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال هذه الشراكة، تعزيز حضوره وتواجده بالسوق الاسكندنافي، باعتباره سوقا واعدا قادرا على استقطاب أزيد من 30 مليون سائح، ويدر مداخيل مهمة، تصل إلى عشرات ملايير أورو سنويا.

يذكر أنها، فبتوفرها على 130 طائرة، أضحت الخطوط الاستكدنافية أول شركة طيران ببلدان شمال أوربا وعضوا مؤسسا لاتحاد "ستار أليانس"، أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم، حيث تتوفر على محورين اثنين رئيسيين، هما مطار أرلاندا ومطار كاستروب بكوبنهاجن. 

وأضاف البلاغ أنه، بتزامن مع هذا المستجد، "سيتم العمل على ربط مراكش بالسويد والدانمارك بفضل الشراكة المبرمة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران ذاتها بكلفة منخفضة 'نورويجيان إير شاتل' التي تربط مراكش الحمراء بكوبنهاجن وستوكهولم".