هكذا تعمل وحدات الأمن المتنقلة من أجل إنجاز بطاقة التعريف الوطنية للمواطنين

 هكذا تعمل وحدات الأمن المتنقلة من أجل إنجاز بطاقة التعريف الوطنية للمواطنين
آخر ساعة
السبت 20 مايو 2023 - 20:40

يعتبر عمل الوحدات المتنقلة لتسجيل المعطيات التعريفية بالأمن الوطني، الذي يهم إنجاز وتجديد وتعميم بطاقة التعريف الإلكترونية، عملاً هاما ومرتبطا بشكل مباشر بالمواطن.

وتشكل تظاهرة أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، المنظمة من 17 إلى 21 ماي الجاري بفاس، مناسبة لتسليط الضوء على هذه الوحدات من خلال أروقة تعريفية مختلفة.

وفي هذا السياق، يقول عميد الشرطة الإقليمي، حسن الزكري، رئيس المصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بفاس، إن هذا الرواق يقدم كل المعلومات المتعلقة بعمل الوحدة المتنقلة لتسجيل المعطيات التعريفية، التي تتمثل مهمتها في التنقل الميداني إلى المناطق النائية والقروية لتقديم خدمة إنجاز وتجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، مبرزا أن عدد هذه الوحدات المتنقلة يبلغ 54 وحدة موزعة على مختلف ولايات الأمن بربوع المملكة.

كما يوضح أن عملها فيما يخص إنجاز وتجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية "لا يختلف عن العمل بمقرات الأمن، بداية من استقبال المرتفقين ومعالجة الملفات، وانتهاء بإصدار البطائق وتسليمها لأصحابها".

يذكر أنه، خلال السنة الماضية، تم استغلال 27 وحدة متنقلة لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، في إطار حملات القرب التي شملت مناطق نائية والجماعات القروية الجبلية كتنغير وزاكورة والحسيمة وورزازات والحوز والرشيدية، من أجل تعميم الاستفادة من خدمات إنجاز وتجديد البطائق الوطنية بالنسبة للمواطنين القاطنين في هذه المناطق.

يشار إلى أن تظاهرة الأبواب المفتوحة تهدف إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.