قطاع توصيل الطلبات.. المغاربة سادس المستهلكين لوجبة السوشي عالميا

 قطاع توصيل الطلبات.. المغاربة سادس المستهلكين لوجبة السوشي عالميا
آخر ساعة
السبت 17 يونيو 2023 - 16:52

كشفت شركة Glovo، المتخصصة في خدمات التوصيل، عن مجموعة من الإحصاءات الخاصة باستهلاك وجبة "السوشي" من طرف المغاربة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لهذه الأكلة اليابانية.

وأبرزت الشركة، من خلال بياناتها الخاصة، أن المغرب يحتل المرتبة السادسة على مستوى العالم في استهلاك السوشي، من خلال تسليم طلبات بلغ عددها 220,294 وحدة في عام 2022، بمتوسط 603 وحدة في اليوم، وزيادة 78٪ مقارنة بالعام السابق.

وأضاف ذات المصدر أن السوشي أصبح خيار العشاء المفضل للمغاربة، حيث بلغ الاستهلاك ذروته في الساعة 8:00 مساءً، بينما احتل يوم السبت الصدارة كأكثر الأيام التي تستهلك فيها الوجبة.

وبلغة الأرقام، كشفت الشركة أن أحد مستخدميها تلقى ما لا يقل عن 520 طلبا للسوشي خلال عام 2022! وفي الوقت نفسه ، قدم مستخدم آخر طلبًا لشراء سوشي بقيمة 1023 درهمًا من أحد مطاعم البيضاء.

وعلى مستوى المدن، احتل البيضاويون الصدارة بنسبة استهلاك بلغت 40٪ من إجمالي استهلاك السوشي السنوي، متبوعين بمدينة الرباط ثم مراكش.

إلى ذلك، شهدت مدن طنجة وأكادير ودار بوعزة أعلى زيادة في استهلاك السوشي في عام 2022، بمعدلات نمو بلغ + 136٪ ، و +125٪ و +103٪، على التوالي.

ويقبل المغاربة على الوصفات التقليدية للسوشي، لكنهم "يتجرأون بشكل متزايد على تجريب باقي الأنواع، مثل السوشي "بنكهة البيتزا" ، بالإضافة إلى مزيج من الجبن والدجاج".

يذكر أن عدد المطاعم التي تقدم السوشي تزايد في المغرب بشكل ملحوظ، بنسبة 87٪ في عام واحد فقط.