شركة "ستيلانتيس" تخطط للسيطرة على "سوبريام" التابعة لشركة "المدى"

 شركة "ستيلانتيس" تخطط للسيطرة على "سوبريام" التابعة لشركة "المدى"
آخر ساعة
الأثنين 8 يوليو 2024 - 8:01

تخطط شركة Stellantis Europe S.p.A. للسيطرة الحصرية على شركة Sopriam S.A. وفرعها Société Générale d'Automobiles SARLالتابعة لها، المملوكة لشركة المدى الملكية القابضة.

وشركة Stellantis Europe S.p.A، هي شركة تأسست بموجب القانون الإيطالي ومقرها في تورينو، تابعة لمجموعة  Stellantis Group، وهي مجموعة شركات سيارات نشأت من الاندماج بين شركة Fiat Chrysler Automobiles (FCA)  ومجموعة  PSA، التي كانت شركتها الأم هي Stellantis N.V. (وهي شركة تأسست بموجب القانون الهولندي ويقع مقرها الرئيسي في أمستردام في هولندا).

بخصوص سوبريام، فهي شركة متخصصة في قطاع توزيع السيارات وقطع الغيار، وتعمل كمستورد وموزع حصري لثلاث علامات تجارية للسيارات في المغرب (بيجو وسيتروين ودي إس).

وفي عام 2022، أعلنت شركة ستيلانتيس عن استثمار ما يزيد على 300 مليون أورو (ما يقارب من 3.2 مليار درهم) في تطوير مصنعها للسيارات بالقنيطرة.

ومن خلال التركيز على المغرب، تهدف Stellantis إلى الحصول على أكثر من 22% من حصة السوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستسمح منصة "السيارة الذكية" لمجموعة السيارات العالمية بالوصول إلى هدف مليون سيارة سنويا بالمنطقة في أفق 2030، منها 450 ألف سيارة بالمغرب، بنسبة اندماج تصل إلى 70%.